الأخبار

وفد من منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة الفاو يزور مزارع الأوقاف بالخرج

وفد من منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة الفاو يستعرض تجربة مزارع أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي

في إطار سعي المديرية العامة للزراعة في محافظة الخرج للتعريف بالتجارب المحلية في مكافحة سوسة النخيل الحمراء، عقدت ندوة علمية بحضور وفد من منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة (الفاو) عبر مكتبها الإقليمي في المملكة العربية السعودية، قدمت خلالها مزارع أوقاف الشيخ محمد الراجحي ورقة عمل استعرضت فيها تجربتها بحضور 50 من نخبة المزارعين وملاك المزارع في المحافظة وعدد من المختصين.
تلا ذلك القيام بزيارة ميدانية لمزارع أوقاف الشيخ محمد الراجحي بالحنية في محافظة الخرج، ومعاينة الحقول التي يتم فيها تنفيذ تجارب مركز أبحاث النخيل التابع لإدارة الأوقاف.
وقدم الرئيس التنفيذي لأوقاف الشيخ محمد الراجحي المهندس علي الصغير شكره لمديرية الزراعة بالخرج ممثلة بمديرها الدكتور علي المنصور على هذه الاستضافة التي تعزز تبادل الخبرات المحلية والدولية للوصول بنتاج المملكة محلياً إلى مصاف المنتجات العالمية.
يذكر أن لأوقاف الشيخ محمد الراجحي مزرعتين إحداها في منطقة البربك في القصيم والأخرى في منطقة الحنية في محافظة الخرج وتضمان قرابة 250 ألف نخلة يعود نتاجها لأعمال الخير والأعمال المجتمعية عبر عدد من المشاريع والبرامج الخيرية.



الخدمات الإلكترونية

إستطلاع الرأي

مارأيك في الموقع الالكتروني للأوقاف





نتائج سابقة

عداد الزوار

554802